
اتفاقية تعاون بين ولاية سطيف ومقاطعة تومسك الروسية
أشرف والي ولاية سطيف، مصطفى ليماني، اليوم الأربعاء، بمقر ديوان الولاية، على مراسم توقيع اتفاقية تعاون لامركزي بين ولاية سطيف ومقاطعة تومسك التابعة لروسيا، بحضور نائب حاكم المقاطعة، فاسيلي بوتيمكين، وأعضاء الوفد الرسمي المرافق له.

وجرت مراسم التوقيع بحضور ممثلين عن وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ومسؤولي الولاية، إلى جانب ممثلي الهيئات الاقتصادية والأكاديمية والمتعاملين الاقتصاديين.
وأكد الوالي، في كلمته بالمناسبة، أن هذه الزيارة تندرج في إطار تجسيد الإرادة المشتركة للجزائر وروسيا لتعزيز علاقات التعاون والشراكة، وترجمة مخرجات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين إلى مشاريع عملية ومبادرات ميدانية تخدم المصالح المشتركة.

كما أبرز المؤهلات الاقتصادية والعلمية والسياحية التي تزخر بها ولاية سطيف، مشيراً إلى أن الاتفاق يشكل إطاراً مناسباً لتطوير الشراكات في المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية، وتبادل الخبرات والتجارب بين الطرفين.
من جانبه، أشاد نائب حاكم مقاطعة تومسك بمستوى العلاقات الجزائرية الروسية، معرباً عن ارتياحه لآفاق التعاون التي يفتحها هذا الاتفاق، ورغبة المقاطعة في إقامة شراكات فعالة مع ولاية سطيف في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار دعم التعاون اللامركزي بين الجماعات الإقليمية للبلدين، بما يسهم في تشجيع الاستثمار وتعزيز التبادلات الاقتصادية والعلمية والثقافية، وفتح آفاق جديدة للتنمية والشراكة وفق مبدأ المنفعة المتبادلة.
APO NEWS 
