APO
آخر الأخبار
الرئيسية أحداث وطنية وزارة الدفاع: إتلاف كمية ضخمة من المخدرات بقيمة تف...
وزارة الدفاع: إتلاف كمية ضخمة من المخدرات
أحداث وطنية

وزارة الدفاع: إتلاف كمية ضخمة من المخدرات بقيمة تفوق 50 مليار دينار

APO NEWS 26 جوان 2026 - الساعة 10:39
الاستماع إلى هذا المقال
تحويل النص إلى صوت — عربي

تم، يوم أمس تنقيل كل الكميات المحجوزة من المخدرات، التي كانت مجمعة على مستوى مراكز التجميع حيث تم وزن وجرد كل المحجوزات من طرف مصالح الضبطية القضائية ممثلة في السلطات القضائية الدرك الوطني والأمن الوطني ليتم شحنها ومرافقة نقلها إلى المصنع المعني بعملية الحرق والإتلاف أين تم فتح الأختام وجرد المحجوزات ثم مباشرة عملية إتلاف هذه المخدرات وفقا للتقنيات والمعايير القانونية مع احترام شروط السلامة ومراعاة حماية البيئة والمحيط، وفقا لبيان وزارة الدفاع.

وحسب البيان الصادر اليوم ، فقد تم إتلاف وحرق 16575 كلغ و693 غرام من الكيف المعالج و1000 كلغ و322 غرام من المخدرات الصلبة "الكوكايين والهيرووين" و25.138.473 قرص مهلوس و262 كلغ من مسحوق مؤثر عقلي بولاية الشلف بالناحية العسكرية الأولى، بقيمة اجمالية تقدر بـ 50.403.415.400.00 دج .

وأضاف البيان، أن هذه العملية الوطنية الخامسة لإتلاف المخدرات والمؤثرات العقلية تؤكد مرة أخرى على فعالية الاستراتيجية الوطنية لمكافحة هذه الظاهرة والجهود الجبارة لوحدات الجيش الوطني الشعبي ومختلف المصالح الأمنية في مجابهة هذه الآفة الخطيرة على مجتمعنا وأمننا واقتصادنا الوطنيين وصد كل المحاولات التي تهدف إلى إغراق بلادنا بهذه السموم.

مشاركة :

مقالات ذات صلة